مؤسسة خالد عبد الله للرعاية الاجتماعية هي العمل المجتمعي لمجموعة شركات بيت الخبرة وهي مؤسسة خيرية غير هادفة للربح ولا تقبل التبرعات بكافة اشكالها ؛ وبدون فوائد أو رسوم إدارية
  • تحرص المؤسسة على الإسهام في العمل الخيري النافع, وتلبي ما يمكن أن تحققه وفق أسلوب يتفق ومنطلقات العمل الخيري بما يحفظ للمستفيدين من هذا العمل الخيري كرامتهم, وبما يعمّق إعلاء قيم العمل, والروح الإنسانية, والانتماء تاريخا وحضارة وقيَما, وهذا المفهوم الذي تتبناه المؤسسة في عملها الخيري.
  • وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال "المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ومن فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا, فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة".
  • تؤمن المؤسسة بأن العمل الاجتماعي من اهم الوسائل المستخدمة للمشاركة في النهوض بمكانة المجتماعات في عصرنا الحالي , ويكتسب العمل الاجتماعي اهمية متزايدة يوما بعد يوم , فهناك قاعدة مسلم بها مفادها ان الحكومات سواء في البلدان المتقدمة او النامية لم تعد قادرة علي سد احتياجات افرادها ؛ ومع تعقد الظروف الحياتية ازدادت الاحتياجات الاجتماعية واصبحت في تغير وتنامى مستمر .
  • ولذلك كان لابد من وجود جهه اخري معاونة للدولة ؛ تقوم بملئ المجال العام ؛ وتكمل الدور الذي تقوم به الجهات الحكومية في تلبية الاحتياجات؛ ومن هنا إنطلقت المنظمات الاهلية ؛ وأصبح دورها سباقاً في معالجة بعض القضايا الاجتماعية والاقتصادية والثقافية , واصبح يضع خططاً وبرامج تنموية تحتزي بها الحكومات .
  • إن العمل الاجتماعى أصبح أحد الركائز الاساسية لتحقيق التقدم والتنمية وصار معياراً لقياس مستوى الرقى الاجتماعى للدول.
  • كما حرصت مؤسسة خالد عبد الله على ألا تعمل منفردة تغرد خارج السرب ؛ ولكنها تعمل على التعاون المادى والعينى مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية المعتمدة والتى تعمل فى نفس أغراض المؤسسة (إجتماعية – صحية – غذائية).